لكل عشاق كرة القدم العالمية

لكل محبى كرة القدم العالمية والمحليه
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ميدو يتكلم عن مباراة القمة وحكايته مع الشائعات .. حوار لا يفوتك

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 181
تاريخ التسجيل : 13/12/2009

مُساهمةموضوع: ميدو يتكلم عن مباراة القمة وحكايته مع الشائعات .. حوار لا يفوتك   الأحد ديسمبر 13, 2009 8:03 pm

من ملاعب الناشئين بالزمالك وصل الي العالمية .. شارك في أقوي الدوريات الاوروبية وأخرها الدوري الانجليزي وحقق نجاحات كبيرة جعلت منه واحد من اشهر لاعبي كرة القدم في القارة الافريقة .. ولان النجاح لا بد له ان يمر بمحطات من المعاناه فقد أراد هذا الفتي ان يستريح قليلا ويلتقط انفاسه .. وهنا لمس الاستاذ ممدوح عباس رئيس نادي الزمالك حاجة ميدو للعودة لحضن الوطن والحنين الجارف الذي يطارده فامسك عباس بطرف الخيط الذي انتهي بانضمام ميدو للقلعة البيضاء لمدة موسم واحد علي سبيل الاعارة .
كان ميدو يعرف حجم الهجوم الذي سيتعرض له وان عودته لمصر ستفتح الباب علي مصراعيه لاصحاب المصالح من اجل تصفية الحسابات معه وتوجيه سهام النقد المسمومه الي صدره لدرجة انه اعترف لنا في هذا الحوار ان حملات التشكيك بدات قبل ان يصل الي القاهرة وان نيران الهجوم اندلعت وهو في الطائرة مودعا الاراضي الانجليزية بصفة مؤقته لا لشئ سوي لانه تعامل مع وسائل الاعلام بشكل احترافي لم يعجبهم لانهم يتعاملون باسلوب المجاملات والعشوائية.وحكاية أحمد حسام "ميدو" مع الزمالك والاحتراف والحرب الاعلامية حكاية طويلة وغريبة وهو الوحيد القادر علي فك خيوطها وتفسير اسرارها لذلك وضعنا كل تساؤلات جماهير الزمالك الوفيه علي مائدة الحوار امام ميدو ليجيب عليها بكل صراحة ويحكي الاسباب التي جعلت الكثيرين في حرب مستمرة معه دون سبب مفهوم ..ايضا تكلم ميدو عن مباراة القمة وعلاقته بحسام حسن.. تعالوا نحاور ميدو العالمي لان الطبيعي ان يكون الحوار مع لاعب مثله شيقا وممتعا ويحمل الدروس المستفادة للاعبي كرة القدم تعالوا نعرف رايه عن الزمالك ولاعبيه ومسئوليه وجماهيره الوفية في الحوار التاليكيف ترى حال الزمالك حاليا؟
الموضوع مش محتاج تفسير الزمالك يحتاج للتوفيق وقليل من التنظيم والروح واعتقد ان الامور على مايرام مع حسام حسن بالنسبة للتواحى الالتزامية فى الملعب والامور الفنية لكن حسام حسن وحده لا يستطيع جلب التوفيق بدليل ماحدث فى مباراة الاهلى لان الحظ يعاندنا بشكل لافت للنظر
والحل ايه ياكابتن ؟
الحل ان نساعد العميد ونطرد كل شىء من نفوسنا وافكارنا لا يجب ان نفكر فى شىء الان سوى نادينا وجماهيرنا والفانلة التى نلعب باسمها
ماذا عن العميد وعلاقتك به؟
الكابتن حسام غير بداخل اللاعبين مفاهيم كثيرة ولا يترك كبيرة او صغيرة بدون تعليق فكل لاعب الان يعرف معنى التمركز والتحرك والانتشار والاهم من ذلك القتال حتى النهاية اما علاقتى بالعميد فهى علاقة اخوية وهو الان مدربى ويشهد الله كم احبه فهو مكسب بكل المقاييسهل كان الزمالك يستحق الفوز فى مباراة القمة؟
النتيجة عادلة ولكن المكاسب كثيرة واهمها ان اللاعبين لم يفرحوا بالتعادل ولكن فرحوا بالتغيير داخل الملعب حيث كان للزمالك شكل ومضمون
ميدو .. وسائل الاعلام تحمل كل يوم الجديد بالنسبة لك ما تفسيرك لما يحدث حولك من شائعات ؟
بداية اود ان اوضح شيئا هاما وهو انى لن اكون رهن اشارة صحفي او صحفية او اي وسيلة اعلامية ..ليس من المعقول ان ارضي لنفسي المهانة وان البي رغبة صحفي يطلبني علي التليفون وانا نائم او في طريقي للتدريب .. ومن العيب ان احكي اسرار زملائي وفريقي لكي ارضي مجموعة من الصحفيين .. للاسف الاعلام في مصر تحكمه الاهواء الشخصية والصحفي عندما يجري حوارا مع لاعب يفرض عليه اجابات معينه ولا يتركه يعبر عن ارائه وكل مايريده ان يخرج منه كلمات واجابات لاتدل علي شئ سوي اهواء الصحفي .. والطبيعي ان ارفض هذا الاسلوب الرخيص خاصة ان وسائل الاعلام تريد ان تظهر لاعبي الزمالك في صورة اصحاب المشاكل بينما لاعبي النادي الاخر اولاد ناس ومحترمين .
ماذا ستفعل لمواجهة هذه الحملة المسعورة ؟
لان اجري اي حوارا الا من خلال موافقة مسئولي الزمالك وان يحمل الصحفي جهاز تسجيل الصوت حتي لا يكتب كلاما غير الذي تكلمت به .. اما وسائل الاعلام التي اساءت الي فلن يكون بينى وبينها اى تعامل مستقبلا .
ميدو بدون زعل هناك العديد من الصور تسئ اليك ؟
ياعزيزي نحن في عصر التكنولوجيا ومن السهل جدا تركيب الصور.. كما ان البعض ينشر لي صورا قديمة وكل ما يهمهم هو الاساءة لي مهما كلفهم ذلك سعيا لتصفية الحسابات معي.
وما الذي يجبرهم علي فعل هذا ؟
قلت لاني ارفض ان اكون رهن اشارة صحفي او اي وسيلة اعلامية .. انا اتعامل باسلوب احترافي لا يرضيهم .. وانا حر في تصرفاتي.
اذن ميدو هو المقصود من الحرب الاعلامية ؟
ليس ميدو وحده ..انا والزمالك في مركب واحد وهم يريدون ان يغرق الزمالك من اجل النادي الاخر.. شئ مستفز حقا ان يكون اصحاب الاقلام المفترض فيهم الحياد والتنوير متعصبين الي هذا الحد وان يكون الاعلام الرياضي خاضعا للالوان والاهواء الشخصية .. لعلمك لقد توقعت هذا الهجوم قبل ان اركب الطائرة واعود الي مصر والي الزمالك.. هؤلاء لا يستطيعون الهجوم علي عندما اتالق فى رحلتى الاحترافية كانوا يهاجمونني فقط عندما لا ألعب.. ولكن سهامهم زادت بمجرد الاعلان عن الانضمام للزمالك وهو مايؤكد ان الزمالك مستهدف من قبل بعض وسائل الاعلام .
ربما اعتبروا العودة للزمالك فشل لك ؟
ولماذا لم يعتبروا عودة بعض اللاعبين للاهلي تحديدا فشل لهم .. قلت ان الاعلام يؤدي رسالته للاسف حسب الالوان والاهواء .. ولا يمكن ان اعتبر عودتي للزمالك فشلا لان الزمالك بيتي وصاحب الفضل والمصلحة مشتركة بيننا .. الزمالك يحتاج لجهودي وانا احتاج لبيتي ولا توجد مشكلة الا في نفوسهم المريضة وخيالهم الذي يصور لهم اوهاما واكاذيب.ماذا شاهدت فى الزمالك منذ قدومك اليه ؟
كانت الامور علي مايرام .. مجلس الادارة برئاسة الاستاذ ممدوح عباس يهدف دائما لاعادة الفريق لمنصات التتويج واحراز البطولات .. واللاعبون ايضا ياملون في ذلك ولا نعلم حتي الان ماحدث ولانعلم اسباب الاخفاق في بعض المباريات .. اقسم بالله لا توجد ازمة سوي ان الكثيرين يفتقدون الي الثقة ونقص الخبرة وعدم التعود علي اللعب تحت ضغط .. النسبية كبيرة جدا بين اللاعبين القادمين من اندية لاتعرف ضغط البطولة وبالتالي لم يتحمل هؤلاء اللاعبون التواجد داخل دائرة الاهتمام الجماهيري والاعلامي ولم يتحملوا المطالبة ببطولات وانجازات .. لكن الوضع الان تغير مع حسام حسن
والعمل ايه من وجهة نظرك ؟
لا شئ سوي الصبر علي هؤلاء اللاعبين الذين يحتاجون لصقل موهبتهم بالخبرة والتعود علي احراز الفوز في عدد متتالي من المباريات وبالتالي الحصول علي الثقة والقدرة على التعامل مع الجماهير والاعلام وتلك صفات سيتم اكتسابها مع حسام حسن.
وما قولك في ان الشللية تحكم الزمالك ؟
اقسم لك ان هذا الامر غير موجود بالمرة وغير صحيح نهائيا ..نحن اسرة واحدة والمتابع لتدريبات الفريق يعرف ذلك تماما لان الحب والتفاهم يجمع بين كل اللاعبين وايضا افراد الجهاز الفني ولا ينقص الفريق سوي التفاهم والانسجام في طريقة اللعب فقط لكن الاعلام او اصحاب المصالح الشخصية لا يتركون الزمالك في حاله ويطلقوا الشائعات علي اللاعبين ولا تمر مناسبة الا وتري الهجوم علي لاعب من الزمالك قد وصل مداه .. انا وشيكابالا وعمرو زكي وحازم امام واحمد المرعني .. حتي سيد مسعد القادم حديثا لم يسلم من سمومهم ويستمر الهجوم ليشمل حسام عرفات وبوجي ايضا .هل تغير الزمالك عما كان عليه قبل احترافك ؟
الزمالك عظيم في كل مكان وزمان اسم كبير جدا في عالم كرة القدم واعظم مافي الزمالك جماهيره الوفيه التي تعتبر الحصن المتين للدفاع عنه .
انتقل بك للحديث عن المنتخب الوطني وعلاقتك بحسن شحاته ؟
هذا الموضوع مرفوض تماما الان ولن اتكلم فيه حتى لا اترك الفرصة لاحد للنيل مني او يجعلني اداة للهجوم علي احد .. موضوع المنتخب اخد اكثر من حجمه نعم كنت اتمني العودة لصفوف المنتخب ولكن ذلك لا يعطيني الحق في الكلام .. دعونا ننتظر واكرر لن اكون اداة لشن الهجوم علي احد في الفترة الصعبة الحالية .
يقال ان علاقتك بالزمالك علاقة المعلم بالصبيان؟
الحمدلله علاقتي بزملائي علي الوجه الاكمل فانا اعطيهم عصارة خبرتي كلاعب قضي سنوات طويلة في الملاعب ولي تجربة ناجحة مع عالم الاحتراف وزملائي يلتفون حولي بحب واحترام .. فانا ايضا اكبر سنا من معظمهم وهذا يضعني في مكانة كبيرة وسطهم ولا داعي ان نعطي الامور اكبر من حجمها.
يقال ايضا انك كنت تتدخل في عمل الجهاز الفني؟
هذا ايضا كذب وافتراء ومن العيب ان يقال ذلك في حق مدرب عالمي له اسمه وسمعته مثل هنري ميشيل .. ماذا يفيد راي لاعب مع مدرب بحجم هنري ميشيل كفانا كلام فارغ وشائعات مغرضه انا لاعب محترف احترم نفسي واعرف حدودي جيدا والشائعات لن تفيد ولن يستطيعوا ترديدهذا الكلام عن حسام حسن .
وماذا عن عمرو زكي ؟
من حيث علاقتي به فهي جيدة وهو من اكثر اللاعبين الذين يتعرضون للشائعات ويعيش تحت ضغط نفسي رهيب .. انا وزكي وشيكابالا مثلث مرصود من الاعلام و الهدف من ذلك محاربة الزمالك .
انت تحاول ان تبعد زكي عن التشكيل؟
هذا الكلام تهريج بصراحة لانك تتكلم عن مهاجم من الاوائل في مصر ووجوده مكسب لاي فريق واي لاعب يلعب بجواره .. لاادري لماذا لا يخجل اصحاب تلك الاقاويل من انفسهم وهم يرددون الاكاذيب بشكل مبالغ .
سمعنا انك سترحل عن الزمالك في يناير المقبل ؟
هذا الكلام غير صحيح وانامرتبط مع الزمالك بعقد ينتهي بنهاية الموسم الحالي علي سبيل الاعارة وساحترم هذا التعاقد ومن الممكن ان يستمر مع الزمالك اذا كانت الظروف مهيئة لذلك او اعود الي اوروبا لاستكمال مشواري الاحترافي سواء في انجلترا او في دولة اخري .
يقولون انك ستتجه للعب في الخليج ولا مكان لك في انجلترا ؟
الايام بيننا وسارد علي هذه الاقاويل ومع احترامي الشديد لكرة القدم في الخليج والبلدان العريبة اري في حالة عدم اللعب في اوروبا مرة اخري فمن الافضل لي البقاء في الزمالك.
هل تري ان الزمالك علي الطريق الصحيح؟
نعم ومع الايام وتوالي المباريات سيهضم اللاعبون طريقة اللعب الجديدة وينعكس ذلك علي الاداء والنتائج ان شاء الله ويسترون فريقا جديدا قادر على احراز البطولات ومن السهل عليه ان يحقق بطولة هذا الموسم شرط الصبرعلي اللاعبين وتشجيعهم حتي النهاية .
يقال انك تلعب دورا كبير لضم احد اللاعيبن للزمالك؟
اي زملكاوي يستطيع ان يخدم ناديه باي شكل من الاشكال.. وانا اعرف ان السؤال مقصود به زميلي محمد شوقي الذي اتمني بالفعل انضمامه للزمالك لكني لم اتدخل من قريب او بعيد في اي مفاوضات لضم اي لاعب واريد ان اختتم حواري علي ان ميدو لاعب كرة قدم فقط لا يتدخل مع الادارة او مع الجهاز الفني او مع اي طرف اخر.. انا متفرغ فقط للملعب والسعي للنهوض بفريقي واعادته للمسار الطبيعي واريد ايضا تعويض مافاتني بسبب الاصابات ومن هنا اوجه الشكر لمجلس الادارة والجماهير العظيمة مطالبا باستمرار الدعم للاعبين حتي يعود الزمالك افضل مما كان .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://acm80.yoo7.com
 
ميدو يتكلم عن مباراة القمة وحكايته مع الشائعات .. حوار لا يفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لكل عشاق كرة القدم العالمية :: رابطة مشجعى النادى الزمالك-
انتقل الى: